منوعات

6 عادات يومية تتسبب فى انسداد مسام بشرتك.. طريقة استخدام الموبايل الأغرب

يمكن للمرأة إدارة العادات اليومية التي تسد المسام وتعطيها تلك الرؤوس السوداء المزعجة، وفى التقرير التالى يوضح موقع “برايت سايد” بعض العادات اليومية التي يمكن أن تسد مسام الوجه وتقف في طريقنا للحصول على بشرة صحية ومشرقة.
1. وضع الهاتف بالقرب من وجهك:
تحمل هواتفنا المحمولة بكتيريا أكثر 10 مرات من معظم مقاعد المرحاض، وتعمل الهواتف كمغناطيس للتراكم والبكتيريا، وعلى مدار اليوم، يتراكم المكياج وزيوت البشرة الطبيعية والسموم البيئية على شاشاتها، وفي كل مرة نحمل فيها الهاتف بجوار وجهنا، نجذب هذه الجراثيم إلى بشرتنا، ويمكن أن يسبب ذلك انسداد المسام وظهور البثور.
2. التعرض لأشعة الشمس:
تجفف الشمس بشرتك وتجعل الغدد الدهنية تعمل لوقت إضافي، مما يجعل المسام تبدو أكبر، ويمكن أن يؤدي الحصول على “تان” إلى إخفاء المسام مؤقتًا وجعلها تبدو أصغر، ولكن على المدى الطويل، سيؤدي إلى عكس ذلك تمامًا. سوف تتسع مسامك، والزيوت الزائدة التي تسد الجلد ستجعل الرؤوس السوداء أسوأ، لذلك يوصي أطباء الجلد باستخدام واقي الشمس كل يوم لمنع اتساع المسام.
3. عدم استخدام التونر:
المسام المسدودة بالزيت والشوائب لفترة طويلة يمكن أن تتمدد بشكل دائم، وفي النهاية، حتى التطهير العميق للمسام لن يساعد في تقليلها، وقد يؤدي ترك المسام دون علاج لفترة طويلة إلى إضعاف جدران المسام بشكل دائم، ويوفر التونر لبشرتك تقشيرًا يوميًا ويساعد على إزالة خلايا الجلد الميتة والشوائب لمنع تراكم المسام وتضخمها، ويعني إهمال التونر عدم السماح لبشرتك بالتقشير بشكل طبيعي وسريع.
4. عدم تنظيف أدوات المكياج:
حتى إذا اتبعت روتينًا صارمًا للعناية بالبشرة، فإن بعض عاداتك السيئة يمكن أن تسبب انسداد المسام، في كل مرة تستخدمين فيها فرش المكياج والإسفنج، فإنها تجمع الزيت والغبار والجلد الميت والمكياج المتبقي، وإذا لم تقومى بتنظيفها بانتظام، يمكن لهذه الأدوات إعادة ترسيب هذه المواد مرة أخرى على وجهك، مما يؤدي إلى إنسداد المسام، ويمكن أن يؤدي تنظيف أدوات التجميل بشكل صحيح إلى تقليل انتقال البكتيريا الزائدة على وجهك ومنع انتشار البثور.
5. استخدام منتجات الشعر التي تحتوي على الزيت:
عندما تحتوي منتجات العناية بالشعر على زيت، يمكن أن تجد طريقها إلى بشرتك، مما يتسبب في انسداد المسام، وعادة ما توجد هذه المسام المسدودة حيث يتلامس الشعر مع الجلد، مثل خط الشعر والجبهة وجانبي الوجه والرقبة، وحتى لو لم تكن بشرتك معرضة لحب الشباب، يمكن أن تسبب منتجات العناية بالشعر ظهور البثور، وهذا شائع جدًا لدرجة أنه يوجد بالفعل اسم طبي له يطلق عليه “حب الشباب التجميلي”.
6. وضع مستحضرات التجميل المقاومة للماء:
غالبًا ما تحتوي التركيبات المقاومة للماء على كميات من السيليكون، ويمكن لهذا المكون الثقيل أن يسد مسام وجهك، ولا يسمح لجلدك بالتنفس، لذلك لا يُنصح باستخدام المكياج المضاد للماء بشكل يومي لأنه قد يؤدي إلى سوء حالة البشرة المعرضة لحب الشباب ويصعب إزالته.

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »