منوعات

قيود السفر في أيار 2021: إلى أين يمكنك الذهاب؟

مع اقتراب ​العطلة الصيفية​، تستعد العديد من العائلات للمرة الأولى بعد إنتشار فيروس كورونا. في حين أن المزيد من الوجهات مفتوحة للسياحة والسفر غير الضروري، ولا تزال قيود السفر والقيود الاجتماعية سارية المفعول في جميع أنحاء ​الولايات المتحدة​ الأميركية والعالم.
قيود السفر في الولايات المتحدة:
يمكن أن يكون السفر داخل الولايات المتحدة هو الخيار الأفضل للعديد من الأشخاص، لأن قيود السفر باتت أكثر تساهلاً من السفر إلى الخارج. وتعمل معظم الولايات على تخفيف إرشاداتها، مما يسهل التنازل عن الحجر الصحي الإلزامي عن طريق إجراء اختبار تشخيصي قبل السفر أو عن طريق التطعيم الكامل.
فيما يلي نظرة على بعض حول إرشادات الدخول الحالية للدول التي تفرض قيودًا على السفر.
​كاليفورنيا​:
تعمل كاليفورنيا على تخفيف إرشاداتها زوارها الوافدين من خارج الولاية والمقيمين العائدين. قد يتم تخفيف القيود أكثر، بدءًا من 15 حزيران 2021. في منتصف حزيران، سيتم رفع معظم قيود التجمعات العامة، باستثناء المؤتمرات التي يزيد عدد حضورها عن 5000 شخص. يجب على المسافرين مراجعة القيود الإقليمية قبل المغامرة بدخول الدولة.
على الرغم من عدم وجود حجر صحي إلزامي، توصي الدولة المسافرين غير الملقحين باتباع إرشادات السفر الخاصة بمراكز السيطرة على الأمراض والوقاية منها. يمكن أن يشمل ذلك الحجر الصحي لمدة 7 أيام الأولى من السفر إلى كاليفورنيا وإجراء اختبار تشخيصي بين اليومين الثالث والخامس بالإضافة إلى إجراء فحص ما قبل السفر.
أما الأشخاص الذين تلقوا اللقاح، ليس عليهم الإلتزام بالحجر الصحي، لكن كاليفورنيا تواصل تثبيط السفر غير الضروري في هذا الوقت. تبيع المتنزهات الترفيهية في كاليفورنيا مثل ​ديزني​ لاند وسي وورلد تذاكر للزوار من خارج الولاية الذين يتم تطعيمهم بالكامل.
هاواي:
يجب أن يكون لدى المسافرين الذين يبلغون من العمر 5 سنوات أو أكثر اختبار COVID-19 سلبي قبل السفر لزيارة هاواي والتنازل عن الحجر الصحي الإلزامي لمدة 10 أيام. التطعيم الكامل حاليًا لا يتنازل عن الحجر الصحي لمدة 10 أيام. ومع ذلك، تعمل الدولة على تطوير طريقة للمسافرين لتقديم دليل على التطعيم بدلاً من اختبار ما قبل السفر للتنازل عن الحجر الصحي.
ماساتشوستس:
كان لدى ولاية ماساتشوستس أحد أكثر أوامر السفر صرامة لمعظم الوباء الذي تطلب الحجر الصحي الإلزامي لمعظم المسافرين، بما في ذلك أولئك القادمين من الولايات المجاورة. منذ 22 آذار 2021، يُنصح باستشارة السفر الحالية للزوار (ولكن ليس مطلوبًا) بالحجر الصحي لمدة تصل إلى 10 أيام بعد دخول الدولة. يمكن أن يؤدي اختبار ما قبل الوصول السلبي إلى التنازل عن الحجر الصحي الموصى به.
يمكن للمسافرين الذين لا يعانون من أعراض التطعيم بالكامل التنقل حول ولاية ماساتشوستس دون الحجر الصحي.
​نيو جيرسي​:
توصي نيو جيرسي المسافرين غير المحصنين بالحجر الذاتي خلال الأيام العشرة الأولى ما لم يأتوا من إحدى هذه الولايات المجاورة:
-نيويورك
-كونيتيكت
-بنسلفانيا
-ديلاوير
لا يتعين على المسافرين الذين تم تطعيمهم بالكامل الحجر الصحي أو إجراء أي اختبارات تشخيصية.
نيويورك:
خففت نيويورك من متطلبات الحجر الصحي الصارمة للزائرين من خارج الولاية والمقيمين العائدين في 10 نيسان 2021. لن يحتاج المسافرون بعد الآن إلى اختبار سلبي قبل السفر لتجنب الحجر الصحي. بدلاً من ذلك، يتعين على الزائرين فقط إكمال نموذج صحة المسافر الإلزامي ويجب عليهم المراقبة الذاتية للأعراض المحتملة خلال أول 14 يومًا.
يتم تشجيع المسافرين غير الملقحين على العزلة الذاتية خلال الأيام العشرة الأولى وفقًا لإرشادات CDC الحالية.
​نيو مكسيكو​:
توصي نيو مكسيكو جميع المسافرين بالحجر الصحي لمدة 10 أيام أو مدة رحلتهم، أيهما أقصر. في السابق، كانت الدولة تطلب من جميع المسافرين والمقيمين العائدين إلى الحجر الصحي الذاتي حتى مع اختبار ما قبل الوصول السلبي أو التطعيم الكامل.
جزيرة رود:
يمكن للمسافرين الذين تم تطعيمهم بالكامل دخول رود آيلاند دون اختبار مسبق أو الحجر الصحي. سيحتاج معظم المسافرين غير المطعمين من داخل الولايات المتحدة إلى الحصول على اختبار سلبي قبل السفر للتنازل عن الحجر الصحي الإلزامي لمدة 10 أيام.
واشنطن:
تبدأ العديد من المعالم والمتاحف في واشنطن العاصمة في إعادة افتتاحها في منتصف شهر أيار أمام ​السياح​. لن يضطر المسافرون الذين تم تطعيمهم بالكامل إلى الحجر الصحي ويجب عليهم إحضار دليل على التطعيم. يمكن للمؤسسات الخاصة طلب التطعيم الكامل أو اختبار ما قبل الوصول للسماح بالدخول.
يوصى بأن يخضع المسافرون غير الملقحين لاختبار ما قبل الوصول لتقديمه إلى المؤسسات الخاصة. في حالة الإقامة لأكثر من 3 أيام، يجب أن يحصل غير الملقح على اختبار متابعة لإظهاره إذا طُلب منه ذلك.
​المكسيك​:
تظل المكسيك الوجهة الدولية الأكثر سهولة بالنسبة لمعظم المسافرين الأميركيين. لا تتطلب الدولة اختبار ما قبل الوصول أو أن يتم تطعيمها بالكامل للدخول. لا يوجد أيضًا حجر صحي إلزامي للمسافرين الذين لا يعانون من أعراض. أحد الجوانب السلبية هو أنه يجب عليك السفر إلى المكسيك حيث تم إغلاق معبر الحدود البرية بين الولايات المتحدة والمكسيك السفر غير الضروري حتى إشعار آخر.
جزر الكاريبي:
معظم دول الكاريبي مفتوحة للسياح الدوليين. تتطلب معظم الجزر اختبارًا قبل السفر للدخول. استثناء واحد هو جمهورية الدومينيكان التي لديها متطلبات دخول مماثلة للمكسيك ولكن قد يتم فرض فحوصات صحية عشوائية في المطارات. تسمح بعض الدول للمسافرين الملقحين بالكامل بالتنازل عن اختبار ما قبل السفر.
تختلف متطلبات الدخول حسب الدولة. فكر في السفر إلى هذه الجزر من الولايات المتحدة:
-أنتيغوا وبربودا
-أروبا
-جزر البهاما (يُعفى المسافرون الملقحين بالكامل من اختبار ما قبل الوصول)
-بربادوس
-برمودا
-كوراساو
-جمهورية الدومينيكان
-غرينادا
-جامايكا
-سانت كيتس ونيفيس
-شارع لوسيا
-أميركا اللاتينية
بعض الدول في أمريكا الوسطى وأميركا الجنوبية مفتوحة للسياح. تختلف القيود ولكنها قد تتطلب اختبارًا قبل السفر والبقاء في مكان إقامة معتمد.
تشمل الدول المستقبلة:
-بليز
-كوستا ريكا
الاكوادور
-غواتيمالا
-نيكاراغوا
-بنما
-​أوروبا​
بعض أجزاء أوروبا مفتوحة للأمريكيين. ومع ذلك ، قد لا يتم إعادة فتح الجزء الأكبر من منطقة شنغن للأميركيين حتى منتصف يوليو على أقرب تقدير. تختلف متطلبات الدخول حسب الدولة، ولكن يمكن للمسافرين توقع الحصول على اختبار سلبي قبل الوصول للتنازل عن أي حجر صحي إلزامي.
قد يكون من المفيد السفر إلى هذه الدول الأوروبية:
-آيسلندا (يجب تطعيمها بالكامل)
-اليونان
-كرواتيا
-الجبل الأسود
-صربيا
يقوم ​الاتحاد الأوروبي​ بتطوير برنامج سفر للمقيمين في الاتحاد الأوروبي وكذلك للمسافرين الدوليين المؤهلين. قد تنشئ الدول الفردية أيضًا علاقات سفر فريدة مع الولايات المتحدة تنشيط صناعة ​السياحة​ إذا لم تتشكل إعادة فتح السفر على مستوى القارة.
​جزر المالديف​:
تظل جزر المالديف واحدة من الوجهات القليلة في المنطقة الآسيوية المفتوحة للمسافرين الأميركيين. يحتاج الزائر إلى الحصول على اختبار ما قبل السفر سلبيًا قبل الوصول والإقامة في ​المنتجعات​ المعتمدة من الحكومة للتنازل عن الحجر الصحي الإلزامي.
قيود السفر لإعادة دخول الولايات المتحدة:
هناك العديد من قيود السفر الدولية التي يجب أن تكون على دراية بها عند عودة المقيمين في الولايات المتحدة. على سبيل المثال، يجب أن يحصل جميع المقيمين في الولايات المتحدة العائدين ممن تبلغ أعمارهم سنتين أو أكثر على اختبار عودة سلبي عند العودة إلى الولايات المتحدة. يحتاج المسافرون الذين تم تطعيمهم بالكامل إلى إجراء الاختبار أيضًا. توجد مراكز اختبار في العديد من الدول لتجنب التأخير المحتمل في نقاط التفتيش بمطارات الجمارك الأميركية.
بعد العودة من السفر الدولي ، قد لا يضطر الملقحين بالكامل إلى الحجر الصحي الذاتي ولكن يجب أن يخضعوا لاختبار فيروسي بعد 3-5 أيام من عودته. يجب عليهم أيضًا المراقبة الذاتية للأعراض. يوصي مركز السيطرة على الأمراض (CDC) المسافرين غير المحصنين بالعزل الذاتي لمدة 7 أيام بعد ​الرحلات الدولية​ إذا حصلوا على اختبار ما بعد السفر بين اليومين الثالث والخامس. عدم الحصول على اختبار ما بعد السفر يعني فترة الحجر الصحي لمدة 10 أيام.
ملخص
مع تحسن ​الوضع الصحي​ في جميع أنحاء الولايات المتحدة، تعمل المزيد من الولايات على تخفيف قيود السفر. قد يتم إعادة فتح السفر الدولي إلى المزيد من الأماكن مع اقتراب أشهر الصيف. يمكن أن يؤدي التطعيم الكامل إلى التنازل عن متطلبات سفر معينة في دول محددة.

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »