سياسة

حرفوش زار السعودية والتقى عدداً من المسؤولين ..!!

التقى صاحب مبادرة استرجاع الاموال المنهوبة بمساعدة الإتحاد الأوروبي عمر حرفوش في اختتام جولة قام بها لأيام عدة الى المملكة العربية السعودية وزير الدولة للشؤن الخارجية وعضو مجلس الوزراء السعودي عادل الجبير في مكتبه في وزارة الخارجية .

كما زار حرفوش مقرّ رئاسة البنك المركزي في الرياض حيث جرى التداول مع المسؤولين فيه عن كيفية رفع السرية المصرفية عن اللبنانيين المتهمين بالفساد في لبنان او تهريب اموال المودعين اللبنانيين و تبييض الاموال بهدف تجميدها .

وقد وصل حرفوش في وقت سابق الى مركز “اعتدال” في العاصمة السعودية المختصّ بمحاربة التطرّف الأيديولوجي حيث كان في استقباله الأمين العام الدكتور منصور الشمري وتمّ التداول في سبل تحقيق التعاون المشترك في مكافحة الايديولوجيات المتطرفة.

وفي نهاية اللقاء قدّم الدكتور الشمري درعا” تقديريا” باسم مركز “اعتدال” عربون وفاء وتقدير.

كما زار حرفوش مقرّ مجلس الشورى والتقى بمساعد رئيس المجلس الدكتورة حنان بنت عبد الرحمن الأحمدي وعدد من أعضاء مجلس الشورى.

وكان حرفوش قد بدء جولته في الرياض بلقاء نائب وزير خارجية المملكة العربية السعودية للدبلوماسية العامة السفير فهد ابو نصر بحضور مسؤول الاعلام في وزارة الخارجية رامي العتيبي.

وشرح حرفوش خلال اللقاء المبادرة التي أطلقها في محاربة الفساد في لبنان بمساعدة الاتحاد الأوروبي ونجاح مراحل منها. كما عرض حرفوش للسفير ابو نصر الخطوات اللاحقة التي سيقوم بها في هذا الملف في المستقبل القريب.

وقد شكر حرفوش كل المسؤولين السعوديين على حسن الاستقبال والدعم الذي لاقاه منهم، مؤكدا” على العمل الجاد لتحصين الصداقة القوية التي تربطه بالمملكة العربية السعودية ومسؤوليها. وأشار حرفوش الى أنه سيقوم بإتخاذ كل الخطوات والإجراءات الضرورية لإعادة بناء لبنان الجديد برؤية بنّاءة تحقق آمال وتطلّعات الأجيال القادمة.

زر الذهاب إلى الأعلى