خاص التحري نيوز

خاص : الخير يفجر الخلاف مجددا بين كرامي والصمد… و كبارة يدخل على خط التحالف. .

بدأت الامور في دائرة الشمال الانتخابية الثانية ( طرابلس . المنية . الضنية) تشهد المزيد من الغموض على صعيد تشكيل اللوائح ورسم التحالفات الانتخابية قبل أقل من عشرة أيام على إقفال باب الترشيحات.
ففي الوقت الذي تعمل فيه قوى سياسية عديدة على تكثيف اتصالاتها من أجل ابرام تحالفاتها،  وبعض منها كان قطع شوطا مهما في هذا الصعيد، الا ان حسابات الحواصل الانتخابية والخلافات الشخصية اعادت خلط أوراق وفرط عقود تحالفية كان الحديث بدأ عنها.
وفي هذا السياق علم موقع ” التحري نيوز” ان الخلاف بين النائبين فيصل كرامي وجهاد الصمد عاد إلى نقطة الصفر بعد أيام من لقاء ” مصالحة” جمعهما.
واشارت المصادر ” ان اصل الخلاف بين الحليفين المفترض أن يكونا ضمن لائحة واحدة على غرار الانتخابات الماضية مرده إلى رفض النائب الصمد ضم رئيس المركز الوطني كمال الخير إلى اللائحة ، وهو امر كان تكرر في الانتخابات الماضية بعد وضع الصمد ” فيتو” على دخول الخير على اللائحة ”
وتتابع المصادر ” من غير المعلوم
ان كان الخلاف هو فقط على اسم الخير،  وغير مرتبط بحسابات الحواصل الانتخابية”.
وتضيف المصادر ” في حال بقيت الامور على حالها فإن كرامي قد يتجه إلى تشكيل لائحته من دون حليفه السابق الصمد، وهو امر سينسحب أيضا على الصمد الذي قد يجد نفسه مضطرا للبحث عن حلفاء مستقلين في طرابلس للدخول معهم في تحالف، خصوصا أن هناك العديد من الأسماء المستقلة التي تعمل بهدوء وبعيدا عن الاعلام ومنها الناشط السياسي سامر كبارة الذي تشير كل المعطيات المتوافرة إلى إمكانية دخوله في تحالف مع الصمد في حال قرر الاخير حسم خياره في لائحة غير تقليدية، وهو امر سيرفع من وتيرة المعركة في هذه الدائرة التي تجتمع فيها كل التناقضات السياسية وترتفع فيها الأصوات الرافضة للطبقة السياسية، والداعمة لمستقلين”.

زر الذهاب إلى الأعلى