احوال الطقس

منخفض جوي جديد..كيف سيكون الطقس في الايام المقبلة!!

منطقة من الضغط الجوي المرتفع تسيطر على لبنان والحوض الشرقي للمتوسط مترافقة بارتفاع بدرجات الحرارة التي تتخطى معدلاتها الموسمية ، ومن المتوقع أن يتأثر لبنان مساء يوم الأحد بمنخفض جوي يؤدي الى طقس متقلب وبارد نسبيا.
ملاحظة : معدل درجات الحرارة لشهر كانون الأول في بيروت بين ١٣ و ٢١ درجة، طرابلس بين ١٠ و ١٩ درجة، وفي زحلة بين ٤ و ١٤ درجة.

الطقس المتوقع في لبنان:
السبت:
غائم جزئيًاً الى غائم بسحب مرتفعة مع ارتفاع بدرجات الحرارة خاصة على الجبال وفي الداخل والتي تكون فوق معدلاتها الموسمية وانخفاض بنسبة الرطوبة .
الأحد:
قليل الغيوم بسحب مرتفعة مع بداية انخفاض بدرجات الحرارة ، ترتفع نسبة الرطوبة اعتباراً من بعد الظهر ويتكون الضباب على المرتفعات، تتكاثف الغيوم مساء وتتساقط أمطار متفرقة خاصة شمال البلاد ليل الاحد/الاثنين .
الإثنين:
غائم جزئياً الى غائم مع انخفاض ملموس بدرجات الحرارة ، يتكون الضباب على المرتفعات وتتساقط أمطار متفرقة خاصة شمال البلاد كما تتساقط بعض الثلوج على ارتفاع ١٩٠٠ متر فجراً، يتحسن الطقس خلال النهار مع نشاط للرياح الشمالية .
الثلاثاء:
صاف الى قليل الغيوم دون تعديل يذكر بدرجات الحرارة النهارية وانخفاض إضافي بدرجات الحرارة الليلية خاصة في المناطق الداخلية كما تنخفض نسبة الرطوبة.
الرياح السطحية: شمالية نهارا شرقية ليلا، سرعتها بين ١٠ و ٣٠ كم/س.
الانقشاع: جيد
الرطوبة النسبية على الساحل:
بين ٤٥و٧٠ %

حال البحر: منخفض ارتفاع الموج
حرارة سطح الماء: ٢٣°م.
الضغط الجوي: ١٠٢٢ HPA
أي ما يعادل: ٧٦٧ ملم زئبق
ساعة شروق الشمس: ٠٦:٣٦
ساعة غروب الشمس: ١٦:٣١

 

زر الذهاب إلى الأعلى