محليات

النائبة الإسبانية جلّول: مستعدّون لمساعدة لبنان

إستقبل أعضاء كتلة تحالف التغيير النواب ميشال الدويهي، ومارك ضوّ، ووضّاح الصّادق، النائبة في البرلمان الإسباني عن الحزب الإشتراكي الحاكم في إسبانيا الدكتورة هنا جلّول، في مجلس النواب بحضور رئيس الوحدة السياسية في حزب خط أحمر المحامي محمود الناطور والمنسق العام لحزب خط أحمر عاصم حمزه.

بداية عبّر أعضاء الكتلة عن تقديرهم واحترامهم لموقف إسبانيا التي تساند الشعب الفلسطيني وسكان غزة وحييوا جهود القوات الإسبانية في اليونيفيل المتواجدة في الجنوب، آملين أن يشكل الموقف الإسبانيدافعاًلباقي الدول الأوروبية لايجاد حلّ نهائي للقضية الفلسطينية على أساس الدولتين. وتطرقوا إلى آخر المستجدات في لبنان وبحثوا مع النائبة الإسبانية في الحلول الممكنة والتي يمكن أن يساهم فيها المجتمع الدولي،مشددين على تمسكهم بتطبيق الدستور من أجل انتخاب رئيس للجمهورية من دون أي مساومة لمصلحة الفريق الذي يعطّل المسار الديمقراطي.

من جهتها، شددت جلول على أهمية السلام في غزة والمنطقة وأكدت على موقف إسبانيا الداعم للسلام والذي تسعى إليه في جميع المحافل. كما أعربت النائبة جلول عن استعدادها لتقديم كل المساعدة الممكنة للبنان والتواصل مع رئيس الحكومة الإسبانية بيدرو سانشيز المنفتح على قيام مبادرات تجاه لبنان.

كما جالت النائبة جلول   في مبنى المجلس النيابي وزارت القاعة العامة ومكتب الأمين العام للمجلس الدكتور عدنان ضاهر.

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »