محليات

بالصور: “المشاريع” أقامت احتفالها السنوي للأيتام بحضور النائب ناجي

أقام فرع جمعية المشاريع الخيرية الإسلامية في الشمال بالتعاون مع جمعية كشافة الأنوار وجمعية مرشدات المشاريع، حفل الغداء السنوي للأيتام المشمولين ببرنامج الرعاية والكفالة المدرسية وأمهاتهم برعاية وحضور مدير الفرع النائب الدكتور طه ناجي، وذلك في ملاعب مدرسة الثقافة الإسلامية وقاعات مركز الجمعية في طرابلس.

استهل الحفل بتلاوة آيات من القرآن الكريم، ثم ألقى الشيخ محمد زغموت كلمة حث فيها على “الاقتداء بالنبي محمد صلى الله عليه وسلم والثبات على عقيدته الحقة”.

وألقى النائب ناجي، كلمة توجه فيها للأمهات أولًا حيث أكد على “دور المرأة الواعية أمًّا راعية وحضنًا دافئًا ومدرسة ثابتة تربي أجيال الأمة”، منوهًا ب”فضلها في تحمل المسؤولية المضافة في تربية الأيتام”، ثم توجه للأطفال موصيًا ب”بر الأم والازدياد والتفوق في تحصيل العلوم والشهادات ليكونوا عونًا لأمهاتهم عند تخرجهم مع عدم إغفال التزود من العلم الديني الذي به تُعرف أحكام الشريعة وبه يفوز المؤمن الفوز الأعظم”.

وأطل “عمو جمال”، ضيفًا متميزًا مع فريق المشاريع النسائي للإنشاد ببرنامج إنشادي مشوق، ثم توجه الأطفال إلى الجناح الترفيهي في ملاعب مدرسة الثقافة الإسلامية حيث كانت الألعاب الهادفة المسلية والهدايا.

 

زر الذهاب إلى الأعلى