إقتصاد

الغاء جلسة اللجان المشتركة المخصصة للبت بقانون الكابيتال كونترول

تم الغاء جلسة اللجان المشتركة المخصصة للبت بقانون الكابيتال كونترول بسبب عدم اكتمال النصاب.

وكانت الـ mtv قد أشارت إلى أن رئيسي لجنتي الإدارة والعدل والمال والموازنة ونوّاب تكتلي “الجمهورية القوية” و”لبنان القوي” لن يشاركوا في جلسة اللجان المشتركة.

كما أشارت الـ ال بي سي إلى أن كتلة المستقبل لن تشارك في جلسة اللجان النيابية المشتركة اليوم التي تبحث قانون الكابيتال كونترول.

باسيل: من جهته، غرّد رئيس التيار الوطني الحر النائب جبران باسيل عبر “تويتر”: “الكابيتال كونترول هو من بديهيات الأيام الاولى للأزمة ونحن من فضح وواجه تهريب الاموال وتقدّمنا بقوانين لوقف التحاويل واستعادتها من الخارج… فعرقلها المستفيدون ونحن لا زلنا نقاتل لأجلها. لكن اقراره بعد سنتين ونصف من المماطلة لا يعني تشريع سرقة أموال المودعين وحماية المصارف بمفعول رجعي وتشكيل لجان مشبوهة. المطلوب بإلحاح قانون يوقف نزف الأموال، لا يقونن السطو ولا يحمي المنظومة”.

كنعان: بدوره، غرّد رئيس لجنة المال والموازنة النائب ابراهيم كنعان عبر “تويتر”: “أكررّ موقفنا الرافض لصيغة الكابيتال كونترول المطروحة من قبل الحكومة في اللجان المشتركة كما لما ورد في مذكرتها حول شطب اموال المودعين واؤكد اننا، كما في السابق، لن نشارك في تشريع هذا الواقع انما مع اقرار قانون مؤقت يلغي الاستنسابية ويأتي من ضمن رؤية انقاذية تحمي حقوق المودعين”.

أبي رميا: وغرّد النائب سيمون أبي رميا عبر “تويتر”: “التيار الوطني الحر لن يشارك في جلسة اللجان المشتركة لتمرير مشروع قانون معادٍ لحقوق المودعين. الصيغة الحالية للكابيتال الكونترول لن تمرّ. أقولها بكل وضوح: سنبقى في المتراس الامامي في معركة حماية حقوق المواطنين من دون أي مواربة”.

ترزيان: كما غرد النائب هاكوب ترزيان عبر حسابه على “تويتر”: مقاطعتي لجلسة اليوم، هو إنسجام لقناعاتنا ولموقفنا السابق الواضح والصريح، مناقشة أي قانون تحت أي عنوان أو ذريعة ما بيحمي المواطن الشريف وبيعاقب المواطن الأزعر بكون تشريع لشريعة الغاب”.

زر الذهاب إلى الأعلى