سياسة

حرفوش: من طرابلس الى أوروبا… معركة مفتوحة مع الفساد .

لا يتردد رئيس لائحة الجمهورية الثالثة عمر حرفوش في التماس كل ما يخدم لبنان وقضيته المركزية، محاربة الفساد واستعادة الأموال المنهوبة، بالرغم من حماوة الانتخابات التي انطلقت مع أصوات المغتربين.

وهو قد استغل فترة الصمت الانتخابي ، لا لتحضير الردود على الاقاويل والشائعات التي تلاحق تحركاته على ” الارض” والتي باتت تقلق الجميع، وإنما للانطلاق في جولة اوروبية ذات نتائج ابعد من نتائح الانتخابات على اهميتها وتأثيرها على مستقبل البلد.

في روما التقى حرفوش القاضية الإيطالية المكلفة بمحاربة الجريمة المنظمة سيمونيتا ماتون، واتفقا على التحضير لمؤتمر اوروبي كبير للتعاون لمكافحة الجريمة المنظمة في بيروت بعد الانتخابات النيابية، على أن تزور لبنان في القريب العاجل.

كما التقى عضو البرلمان الاوروبي سيرينا فالداسار حيث تم البحث في ملف حقوق المرأة اللبنانية، خاصة لجهة حقوق منح الجنسية لاطفالها وحقها بالحضانة.

وفي حاضرة الفاتيكان، التقى مساعد البابا فرانسيس الكاردينال فرنشيسكو مونتريزي، كما اجتمع مع نائب رئيس البرلمان الأوروبي فابيو ماسيمو وبحث معه في الملف الاقتصادي اللبناني، تحضيرا لمرحلة ما بعد 15 أيار، واعدا بمشاريع ضخمة قادمة إلى لبنان من خارج منظومة الفساد .

مرة جديدة ، يثبت المرشح عن المقعد السني في طرابلس عمر حرفوش أنه ليس لحظة انتخابية عابرة وإنما حالة سياسية مستمرة سيكون لها أيادي بيضاء على لبنان، وخاصة في ملفات مكافحة الفساد وإعادة الأموال المنهوبة.

زر الذهاب إلى الأعلى