إقتصاد

محطات المحروقات: لحمايتنا قبل الإقفال أو تفلت الأسعار

أشار أمين سر نقابة أصحاب محطات المحروقات في لبنان حسن جعفر إلى أن “عطفاً على التقلبات النارية في سعر صرف الدولار في السوق السوداء، أصبح وضع المحطات مزريا ومأساويا ونتّجه بشكل سريع نحو الإفلاس نتيجة فرق سعر صرف الدولار المعتمد في التسعيرة الصادرة عن وزارة الطاقة والمياه وسعر صرف الدولار في السوق السوداء”.

وتابع في تصريح “المحطات لا تطلب المستحيل بل نطالب فقط بحمايتنا من الإفلاس وهو ما حصل بالفعل مع العديد من المحطات وأدى إلى اقفالها بسبب تآكل رأسمالها. لذا، نطالب وزارة الطاقة والمديرية العامة للنفط بوضع حل جذري لهذه المعضلة وعدم رمي المسؤوليات على بعضهم البعض. لن نقبل بهذه المهزلة التي تكبدنا خسائر يومية هائلة فهذا الوضع سيؤدي إلى تفلت الأسعار على المحطات وإلى إقفال العديد منها للحد من خسائرها أما المسؤول الأول والأخير فهو وزارة الطاقة ومديرية النفط. من هنا، نطالبهما بإصدار جدول تركيب اسعار يومي عادل حسب سعر صرف الدولار في السوق السوداء مع حمايتنا بهامش خمسمئة ليرة على الاقل لكل دولار اميركي وليس اقل من ذلك لوضع حد لهذه المهزله”.

كذلك ذكر جعفر بمطلب المحطات المتكرر “لوضع حل لموضوع العمولات المفروضة على المحطات من قبل بعض الشركات المستوردة والتي تتراوح ما بين 1 و2 في المئة، علماً انه من غير المنطقي فرضها على المحطات

زر الذهاب إلى الأعلى