متفرقات

ندوة لاتحاد لجان حق العودة احياء لذكرى تاسيس الاونروا وصدور القرار ١٩٤ في مخيم نهر البارد.

احيا اتحاد لجان حق العودة (حق) ذكرى تأسيس الاونروا وصدور القرار ١٩٤ بتنظيم ندوة اجتماعية، وذلك في قاعة الشهيد القائد وليد الحاج بالمركز الثقافي الفلسطيني في مخيم نهر البارد، شارك فيها حشد من كوادر واعضاء وانصار الاتحاد.

إبتدأت الندوة بالوقوف تحية للشهداء والاسرى، ثم كلمة للرفيق ابو نزار خليل خضر عضو قيادة الاتحاد في لبنان أشار للواقع الصعب الذي يعيشه ابناء مخيم البارد في ظل التاخير في انجاز اعمار المخيم، والمماطلة في التعويض على العائلات بالجزء الجديد من المخيم، داعياً الجهات المعنية الى تحمل مسؤولياتها من اجل انهاء معاناة ابناء المخيم.

بدوره قال عضو المكتب السياسي للجبهة الديمقراطية لتحرير فلسطين الرفيق ابو لؤي اركان، بأن ذكرى صدور القرار ١٩٤ يشكل حافزا لتجديد التمسك بحق عودة اللاجئين الى ديارهم وممتلكاتهم نقيضا لكل المشاريع التي تتناقض مع هذا الحق. واضاف قائلا بان تأسيس الاونروا يجسد الاعتراف والمسؤولية الدولية عن الكارثة الوطنية الكبرى التي حلت بالشعب الفلسطيني بسبب الارهاب االصهيوني. وأشار بدر الى العلاقة القانونية بين القرار ١٩٤ وقرار تاسيس الاونروا، مشددا على تمسك الشعب الفلسطيني بوكالة الغوث، الى حين تطبيق القرار. وثمن بدر مواقف الدول الداعمة للاونروا ماليا وسياسيا، داعيا الى تجديد التفويض الدولي للاونروا للاعوام الثلاثة القادمة، وتخصيص موازنة سنوية دائمة من الامم المتحدة اسوة بباقي المنظمات والمؤسسات الدولية الاخرى، لاخراجها من دائرة الابتزاز الامريكي والاسرائيلي. وعرض بدر للاوضاع الاقتصادية والمعيشية التي تعصف باللاجئين الفلسطينيين في لبنان عموما ومخيم نهر البارد خصوصا، بسبب الحرمان التراكمي من أبسط الحقوق الانسانية. وانتقد اداء الاونروا في تعاطيها مع مطالب اللاجئين، داعياً الى تحمل مسؤولياتها والتحرك العاجل من أجل توفير الاموال المطلوبة لاعتماد خطة طوارئ اقتصادية شاملة ومستدامة.

زر الذهاب إلى الأعلى