رياضة

فيفا» يكشف عن القائمة النهائية لجائزة «الأفضل»

انحصرت القائمة النهائية للمتنافسين على جائزة «الأفضل» التي يقدّمها الاتحاد الدولي لكرة القدم «فيفا»، بين الثلاثي: الأرجنتيني ليونيل ميسي والفرنسيين كيليان مبابي وكريم بنزيما.

ويتنافس الزميلان في نادي باريس سان جيرمان، ميسي، الذي قاد الأرجنتين إلى اللقب الثالث في تاريخها في مونديال قطر 2022، على حساب منتخب «الديوك» ونجمه مبابي، لخلافة المهاجم البولندي روبرت ليفاندوفسكي المتوّج عامَي 2020 و2021.

كما دخل مهاجم ريال مدريد الإسباني بنزيما، الفائز بالكرة الذهبية للمرة الأولى وبلقب مسابقة دوري الأبطال للمرة الخامسة في مسيرته العام الماضي، طرفاً في الصراع على الجائزة، على الرغم من عدم مشاركته في نهائيات كأس العالم.

ومن المتوقّع أن يفوز ميسي بالجائزة، بعد الأرقام الفرديّة التي حققها على مستوى المنتخب الأرجنتيني وباريس سان جيرمان، وقيادته منتخب بلاده إلى اللقب القاري الأغلى.

وعند المرشحات لأفضل لاعبة، ضمت القائمة النهائية الإسبانية أليكسيا بوتياس، حاملة اللقب، والإنكليزية بيث ميد والأميركية أليكسيس مورغان.

ويُعلن عن الفائزين في حفل في العاصمة الفرنسية باريس، في 27 شباط الحالي.

وعند المدربين، يتنافس الأرجنتيني ليونيل سكالوني، الفائز بمونديال قطر 2022، والإيطالي كارلو أنشيلوتي مدرب ريال مدريد الفائز بدوري أبطال أوروبا والإسباني بيب غوارديولا (مانشستر سيتي الإنكليزي).

أما في فئة السيدات، فقد انحصرت المنافسة بين الفرنسية سونيا بومباستور الفائزة بدوري أبطال أوروبا مع ليون، والسويدية بيا سوندهاج مدربة البرازيل، والهولندية سارينا فيغمان التي توّجت بطلة أوروبا عام 2022 مع منتخب إنكلترا.

 

 

زر الذهاب إلى الأعلى