متفرقات

وزير التربية يعلن تاريخ العودة إلى المدارس ..!!

أصدر وزير التربية عباس الحلبي صباح اليوم مذكرة بداية العام الدراسي. وبعد تأخير لأكثر من أسبوعين، حدّد الحلبي يوم الخميس الواقع في الرابع عشر من الشهر الجاري اليوم الأول لإعادة فتح المدارس والثانويات الرسمية بعد العطلة الصيفية لتسجيل التلامذة، والقيام بالأعمال التحضيرية الأساسية.

في المقابل، لم يشر قرار بدء الأعمال التحضيرية إلى موعد انطلاق التدريس في التعليم الرسمي، ما يؤكّد أنّ أمر العودة إلى التعليم لا يزال غير واضح لدى الأساتذة، وبانتظار اللقاء بين الحلبي، وبين الروابط للوقوف على مطالب المعلّمين.
ومن جهة ثانية، يبدي الأساتذة الكثير من التحفظات والهواجس، إذ تتضاءل مع التضخم الحاصل قيمة رواتبهم يومياً، ويتخوفون من إطلاق العام الدراسي على وعود ما سيعيدهم حتماً إلى الإضراب، كما أنّ تعاميم الوزارة لم تحدّد عدد أيام وساعات العمل المطلوبة منهم أسبوعياً مقابل رواتبهم الهزيلة، ما يحرج أكثرية من بقي منهم في التعليم الرسمي مع المؤسّسات الخاصة التي تعاقدوا للتعليم فيها بالإضافة لوظيفتهم الأساسية.

وحصر الحلبي التسجيل في الفترة الأولى بالتلامذة اللبنانيين، أو من أم لبنانية، ومكتومي القيد من أصول لبنانية، على أن تصدر لاحقاً القرارات المتعلقة بتسجيل سائر التلامذة، ويقصد بهم النازحون السوريون.
وحدّد الحبلي موعد انتهاء أعمال التسجيل في العاشر من شهر تشرين الأول المقبل، وحظر خلال فترة الأعمال التحضيريّة السفر على أفراد الهيئة التعليمية، ما لم يكونوا مرتبطين بإجازات خاصة.

زر الذهاب إلى الأعلى