مجتمع

تكريم الزميل منذر المرعبي في طرابلس .

 

وطنية – كرم “لقاء الاحد الثقافي” في طرابلس الاعلامي الزميل منذر المرعبي في حضور نواب وشخصيات سياسية وثقافية وفكرية وهيئات ومجتمع مدني.

بعد النشيد الوطني ونشيد “اللقاء”، القى رئيسه الدكتور احمد العلمي كلمة قال فيها: “اهلا و سهلا بكم جميعاً مع ضيف عزيز، مميز، متميز، إعلامي فرض نفسه على ساحة الإعلام فأصبح برنامجه مرايا الشمال في تلفزيون لبنان خبزنا الأسبوعي لمعرفة كل جديد عن النشاطات على كافة مستوياتها و انواعها ثقافية ، فكرية أو فنية في طرابلس و الشمال”.

وتابع: “الاستاذ منذر المرعبي الى جانب ما يتحلى ا به من سمات اخلاقية و صبر و تواضع ، احلى ما فيه انه تجاوز الاغراءات المادية التي عرضتها عليه عدة محطات ليبقى في تلفزيون الوطن، تلفزيون لبنان وهذا يسجل عليه و معه . رغم ظروف تلفزيون لبنان، ظل هو الومضة الابرز، بقي ملتزم الناس ومع الناس من الاطياف والمناطق كافة، قرب المسافات رغم الظروف الاقتصادية و الصحية ، دخل بيوت الجميع متحديا، فتجاوز ببرنامجه مرايا الشمال المذهبية و المناطقية و ادخل طرابلس و الشمال الى بيوت اللبنانين جميعا .فكان منذر العين الساهرة و المضيئة على كافة نشاطات منطقتنا . ضيفنا العزيز بالطبع يستحق كل التكريم لانه حتى في الظروف الامنية العصيبة كان لا يتقاعص عن القيام بدوره فهو يستحق رتبة فارس بالاعلام المرئي و المسموع” .

أضاف: “شكرا جزيلا استاذ منذر بصراحة انا حاولت كوني بمجال علم النفس و السوسيولوجيا ، عينة ، حاولت استشف مدى صدى هذا البرنامج على الناس . اخذت عينة و فوجئت بأن نسبة كبيرة من المواطنين تتقوقع مساء الاحد في منزلها الساعة 8 ونصف والهدف متابعة برنامج مرايا الشمال لمشاهدة ما يحمله من اخبار وندوات ومعارض وورش عمل، فهذا ايضا يسجل له وهنيئا لتلفزيون لبنان بهذا الاعلامي الذي لا يتوانى ببذل كامل جهده و وقته للحفاظ على هذا المستوى و طبعا كلنا امل ان يحذو الجميع حذوه، ويكون لديهم حس الانتماء للوطن الواحد بعيدا عن التشرذم وبعيدا عن كل الاهواء الخارجية”.

وقال: “طبعا كلنا امل بوجود استاذ منذر و امثاله ان يعود تلفزيون لبنان وهو التلفزيون الاساس هو التلفزيون الام مع كل الاحترام لبقية المحطات الموجودة . انما يبقى هو الاصل و يجب ان نعمل جاهدين على عودة هذا العز لهذه المحطة التلفزيونية .
كما نود ان ننوه بجهود زميله في التصوير الدائم معه امين سليمان”.

المرعبي
قال: “ان هذا التكريم هو تكريم لشاشة الوطن هذه المؤسسة الاعلامية الوطنية العريقة التي فتحت شاشتها لاخبار المناطق واعطت اهتماما بمختلف الانشطة ومدت جسر التواصل بين مختلف المناطق”.
وشكر المرعبي للقاء الاحد هذه اللفتة، مثنيا على دورهم البارز في نهضة الثقافة شمالا.

وتوجه بالشكر لوزير الاعلام في حكومة تصريف الاعمال المهندس زياد المكاري على جهوده الجبارة التي يقوم بها من اجل التلفزيون والعاملين فيه. كما نوه بجهود مصور البرنامج امين سليمان والمخرج ريمون كميد.
كما شكر لادارة البرامج في التلفزيون وادارة الاخبار فيه، وجميع زملائه على الاهتمام الدائم. واكد المرعبي مواصلة رسالته الاعلامية الهادفة، منوها ب “شمال لبنان المتميز بالعيش الواحد والغني بكنوز سياحية وبيئية وتراثية وتنوع اجتماعي وثقافي”.

ثم قدم درع للمرعبي، واقيم حفل كوكتيل بالمناسبة.

زر الذهاب إلى الأعلى