سياسة

لقاء بين عمر حرفوش ومجموعة من ” الثوار” خلص الى اتفاق بينهما .

 

بدعوة من المرشح عن المقعد السني في دائرة الشمال الثانية التي تضم (طرابلس، المنية والضنية)  عمر حرفوش عقد لقاءاً حوارياً بين مجموعة من ثوار ١٧ تشرين و حرفوش في طرابلس حيث تم التداول وتبادل الآراء في مختلف القضايا المحلية والوطنية وعرض لمختلف الأزمات الإقتصادية والإجتماعية التي يعيشها المواطن الطرابلسي واللبناني عموماً.

وأبدى الثوّار  تمسكهم بترشيح أكبر عدد ممكن من الوجوه الجديدة التي تحمل نفساً مغايراً ومناقضاً للتقليد السياسي الذي أوصل البلاد الى الخراب والدمار على مختلف الصعد.

حيث أكد خالد الديك على دعم كل ما من شأنه رفع الحرمان عن طرابلس واهلها آملاً ان يكون ترشيح حرفوش للمعركة الإنتخابية سبيلاً لتحقيق هذا الهدف.

بدوره ربيع الزين أشار الى هذا اللقاء هدفه الأول التعرّف على برنامج عمر حرفوش الإنتخابي البعيد كل البعد عن أحزاب السلطة اللبنانية ووعودهم الكاذبة وسيتبعه ان شاء الله عدة لقاءات لتنسيق باقي المواقف. ورأى الزين بأن مثل هكذا لقاءات ترسخ صورة طرابلس الحضارية المنفتحة البعيدة عن مشهدية طرابلس المنغلقة التي حاول البعض طبعها في أذهان اللبنانيين.

من جهته، نوّه النقيب سيف الدين الحسامي باللقاء الذي جمعه مع المرشح عمر حرفوش مؤكداً توافق رؤية ثوار ١٧ تشرين مع معظم البنود برنامجه الإنتخابي آملاً تكرار هذه اللقاءات لما فيه تحقيق مصلحة طرابلس وأهلها.

بدورها المحامية ضحى أحمد أكدت دعمها لهذا اللقاء والحوار المفتوح مع المرشح عمر حرفوش مبدية اعجابها ببرنامج عمله وخصوصاً فيما يتعلق بدعمه لقضايا وحقوق المرأة وتحديداً حقها في منح الجنسية اللبنانية لأبنائها.

من جهته، شكر حرفوش تلبية مجموعة من ثوار ١٧ تشرين دعوته للحوار وفق برنامج واضح وضعه بين ايديهم أساسه مكافحة ومحاربة الفساد واستعادة الأموال المنهوبة والتمسك بقيم العدالة وتطبيق القانون والمساواة بين جميع المواطنين وبين الرجل والمرأة من خلال اعطائها الحق في منح الجنسية اللبنانية لأبنائها.

وأشار حرفوش بأنه يتطلع بدعم أبناء دائرته للوصول الى الندوة البرلمانية وترسيخ علاقاته العربية والدولية لجلب المشاريع الإستثمارية الى مدينة طرابلس التي تختزن طاقات بشرية واقتصادية تجعلها لا العاصمة الثانية للبنان بل لتكون من أهم مدن البحر الأبيض المتوسط.

وأكد حرفوش بأن هذا اللقاء هو من ضمن سلسلة لقاءات وحوارات سيطلقها مع مختلف قطاعات وشرائح المجتمع الطرابلسي والشمالي التي تشبه وتتوافق مع نظرته السياسية والإقتصادية والإجتماعية المستقلة عن فساد الطبقة الحاكمة وحاشيتها.

كما تم الإتفاق بين الطرفين على استكمال النقاشات وصولاً الى وضع برنامج عمل للمرحلة المقبلة

زر الذهاب إلى الأعلى