خاص التحري نيوز

تأجيل زيارة باسيل إلى طرابلس غدا … ومصادره ” البيوت لها ابوابها”.

بعد الضجة الاعلامية التي أثيرت مؤخرا حول زيارة رئيس التيار الوطني الحر النائب جبران باسيل الى طرابلس ، والحملات على مواقع للتواصل الإعلامي وغالبيتها تنتقد الزيارة ، صدر قرار بتأجيل الزيارة بعدما اعتذر مفتي طرابلس والشمال الشيخ محمد إمام عن استقباله بسبب ارتباطاتهة بمواعيد اخرى.
هذا الاعتذار دفع باسيل الى تأجيل الزيارة التي كانت ستشمل قيادات دينية مسيحية وعلوية، وعلقت مصادر مقرب من التيار بالقول ” ان البيوت تدخل من أبوابها، وطرابلس عاصمة السنة ولا يمكن أن تكون هناك زيارة لمرجعيات دينية دون المرور بداية من دار الفتوى “.

صدر عن اللجنة المركزية للإعلام والتواصل في التيار الوطني الحر البيان الآتي:

كنا تبلغنا من سماحة مفتي طرابلس والشمال الشيخ محمد طارق امام أن سماحته كان قد طلب تأجيل موعد زيارة رئيس التيار الوطني الحر لدار الفتوى الى الساعة الثالثة من بعد ظهر غد، بسبب التزاماته السابقة في بيروت تحضيراً لجلسة المجلس الشرعي باعتباره نائباً لرئيس المجلس، إلا أنه استجد عليه ايضاً موعد في البقاع مترئساً وفداً من المجلس الشرعي لتقديم واجب عزاء طارئ.
لذلك اعتذر سماحته عن عدم قدرته على استقبال الوزير باسيل، بسبب تضارب المواعيد مع تأكيده أن دار الفتوى هي دار وطنية جامعة لكل المواطنين في لبنان وليست فقط لأبناء الطائفة السنية، والتمني ان تتوفر الظروف لحصول اللقاء في موعد آخر.

تجاوبا مع ذلك، تقرر تأجيل الزيارة لوقت لاحق يتم تحديده بما يتوافق مع روزنامة مواعيد جميع القيادات الدينية التي كان سيزورها في طرابلس. واي تفسير آخر للتأجيل هو من صنع مخيلة بعض الذين يعتاشون من الشائعات والمشاكل ويحاولون إثارة الفتن والنعرات في وقت يسعى التيار للانماء في المدينة وللجمع بين اهلها ولكلمة سواء بين كل اللبنانيين.

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »