سياسة

اجتماع في السراي الحكومي لبحث خطة البطاقة التمويلية

رأس رئيس حكومة تصريف الأعمال حسان دياب في السرايا الحكومية اجتماعًا للجنة الوزارية الاقتصادية، حضره الوزراء زينة عكر، راوول نعمة، عماد حب الله، رمزي المشرفية، غادة شريم، رئيس لجنة الاقتصاد النيابية النائب فريد البستاني، المدير العام لرئاسة الجمهورية أنطوان شقير، الأمين العام لمجلس الوزراء القاضي محمود مكية، ومستشار وزير المالية للشؤون الاقتصادية محمد جزيني.

واستكمل البحث في خطة البطاقة التمويلية على أن يعقد وزيري الاقتصاد والشؤون الاجتماعية مؤتمرًا صحافيًا مطلع الأسبوع المقبل للإعلان عن إطلاق المنصة الإلكترونية للبطاقة.

من جهة ثانية، إستقبل دياب في السراي الحكومي وفد اتحاد المصالح المستقلة والمؤسسات الخاصة والعامة بحضور الوزير رمزي المشرفية ورئيس الاتحاد العمالي العام بشارة الأسمر.

وعرض الوفد المشاكل المزمنة التي تواجهها هذه المؤسسات والمصالح في ظل الظروف الاقتصادية الصعبة لا سيما أزمة المحروقات.

بدوره، أكد دياب على مبدأ المساواة في كل القطاعات بمختلف مسمياتها الوظيفية ومساواة المصالح المستقلة بالقطاع العام، وشدد على توحيد الجهود لنيل هذا الحق المشروع واعدًا بتقديم كل المساعدات والتسهيلات لإنجاز هذا الأمر.

وشكر الوفد رئيس الحكومة على اهتمامه وجهوده لتحقيق مطالبهم المحقة وإصراره على شمول المصالح المستقلة والمؤسسات بمرسوم منحة دفع راتب شهر على دفعتين وزيادة بدل النقل.

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »