رياضة

منتخب لبنان يواجه نظيره المصري اليوم في كأس العرب ..!!

سيكون ملعب الثمامة المونديالي، في العاصمة القطرية الدوحة، مسرحاً للقاء المرتقب بين منتخبيّ لبنان ومصر، عند الثالثة (بتوقيت بيروت) من بعد ظهر اليوم (الأربعاء)، ضمن المجموعة الرابعة من بطولة “كأس العرب – قطر 2021”.
ويعتبر منتخب لبنان هذه البطولة مناسبة صريحة ومحطة مهمة ضمن برنامج استعدادته لإستكمال مبارياته في الدور الحاسم من تصفيات المونديال، وقد عكست الحصص التدريبية التي جرت في نادي السد هذا الطموح.
وفي هذا السياق، قال المدير الفني التشيكي ايفان هاشيك ان مجموعة لبنان صعبة بوجود منتخبين مرشحين هما الجزائر ومصر ومنتخب قوي هو السودان، ما “يحفّزنا على الظهور بصورة مشرّفة”، وأضاف “حضرنا إلى الدوحة وصفوفنا تشكو من غيابات، إلا أنها فرصة لكي تنخرط وجوه صاعدة وواعدة وتكتسب الاحتكاك والخبرة”.
ورأى هاشيك أن منتخب لبنان جاهز للمنافسة، لافتاً إلى نوعية اللاعبين المصريين الذي يقودهم مدرّب محنّك هو البرتغالي كارلوس كيروش، يعرف كرة القدم اللبنانية من خلال اشرافه سابقاً على منتخب ايران، معتبراً أن كل “مباراة سنخوضها تحدٍ بحد ذاته، وهذا أمر مهم”.
أما كيروش، فرأى في احراز اللقب العربي باكورة مهمته مع “الفراعنة”، وفرصة لصقل اللاعبين قليلي الخبرة ضمن تشكيلته التي تضم مميزين من المحليين، وفي مقدّمهم محمد الشريف هداف الأهلي والدوري المصري، وصانع الألعاب محمد مجدي أفشة ومصطفى فتحي ومروان حمد وأسامة فيصل وعمر السولية والحارس العملاق محمد الشناوي، بالإضافة إلى أحمد حجازي، قلب دفاع اتحاد جدة السعودي.
وكان رئيس الاتحاد اللبناني لكرة القدم المهندس هاشم حيدر تفقد بعثة منتخب لبنان في مقر إقامتها، وكان في إستقباله عضوا اللجنة التنفيذية موسى مكي والدكتور مازن قبيسي، رئيس لجنة المنتخبات.
واطمأن حيدر على أحوال أفراد المنتخب والطاقم الإداراي والفني. وحض اللاعبين على تقديم الأفضل، كما جرت العادة، وإسعاد جمهورهم في الداخل والخارج، متمنياً لهم التوفيق في مسعاهم.

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »