خاص التحري نيوز

عراقيون بقبضة الأمن في محيط طرابلس … عمر ابراهيم .

يوم بعد يوم تتكشف المزيد من التفاصيل حول عمل شبكات الهجرة غير الشرعية في شمال لبنان والتي باتت ” اقليمية” بعدما وسعت من نشاطها الى دول الجوار ووصلت مؤخرا الى العراق .

ليس مبالغا فيه بعد المعلومات المتوافرة القول ان من يدير شبكات الهجرة غير الشرعية عبر قوارب الموت هم اشخاص نافذون على مستوى يتجاوز بعض المهربين الصغار في لبنان ، الى اشخاص لهم سطوتهم الامنية والسياسية في البلد وخارجه وصولا الى اوروبا .

عشرات القوارب التي تخرج بشكل منتظم من الشمال تقل لبنانيين وسوريين وفلسطينيين في ما بدا على ان ما يحصل امر منظم رغم فشل العديد من تلك الرحلات ان لجهة غرق القوارب او توقيف بعضها في لبنان او خارجه، واخرهم مجموعة اعيدت اليوم من تركيا بعد احتجازها لعدة ايام .

لكن اللافت والذي يعزز فرضية وجود شبكة من المهربين على مستوى عال، هو عملية نقل السوريين غير النازحين من بلدهم أولا وصولا الى تامين مهاجرين من العراق القي مساء أمس القبض على مجموعة منهم بعد ان احبطت مخابرات الجيش والشواطئ البحرية التابعة لقوى الامن الداخلي عملية تهريب اشخاص داخل مركب كانوا غادروا المياه الاقليمية اللبنانية الشمالية بصورة غير شرعية

حيث تم توقيف المركب مقابل شاطئ شكا الهري داخل احدى المنتجعات وعلى متنه حوالي 80 شخصا من جنسيات لبنانية و عراقية وسورية ، وهي المرة الاولى التي يعلن فيها عن توقيف عراقيين .

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »