منوعات

ماجدة الرومي سفيرة للفنانين الشباب

أعلنت الأمانة العامة لمجلس الوحدة الإعلامية العربية، اختيار الفنانة اللبنانية ماجدة الرومي، سفيرة للفنانين الشباب العرب للعام 2023، بناءً على المسيرة الفنية الطويلة، قائلة إن الرومي “تعتبر مدرسة فنية عُرفت بنهج الالتزام والرزانة في اختيار قصائدها”.

وأعادت ماجدة الرومي نشر البيان الرسمي الصادر عن مجلس الوحدة العربية عبر حساباتها في مواقع التواصل الاجتماعي، ويذكر البيان بأن أول انطلاقة للرومي كانت من خلال برنامج “استديو الفن 74” الذي كان يقدمه “تلفزيون لبنان” حيث غنّت أغنية “يا طيور” للفنانة الراحلة أسمهان لأن هذه الأغنية تبرز طبقات صوتها.

وأشارت الأمانة العامة الى أن للرومي نشاطات انسانية متنوعة وعديدة بالإضافة إلى المبادرات الإنسانية الأخرى التي أطلقتها في العام 2012 من خلال تخصيصها عائدات اصدارها الأول من ألبوم “غزل” لصالح تمويل صندوق الطلبة المحتاجين في الجامعة الأميركية في بيروت والكثير من المساهمات الخيرية والوطنية الخفية لدعم وطنها لبنان في أزماته.

ورحب هيثم علي يوسف، رئيس مجلس الوحدة الإعلامية العربية، بهذا الاختيار، مشيدًا بالمسيرة الفنية الطويلة للرومي والتي “شكلت مدرسة فنية للموسيقى العربية والموسيقى الكلاسيكية والأوبرا وكما هو معروف عن تميز صوتها المعروف بنوعه سوبرانو”.

يذكر أن مجلس الوحدة الإعلامية العربية الذي تأسس العام 2012 في مملكة البحرين، يختار في يناير (كانون الثاني) من كل عام، سفيراً للفنانين العرب، وتم منح هذا اللقب سابقاً لكل من فيروز ومحمد عبده وصابر الرباعي وأحلام الشامسي وسناء موسى وكاظم الساهر وجوليا بطرس وعاصي الحلاني وعمر العبدالات.

ويمنح مجلس الوحدة الإعلامية العربية جائزة سنوية معروفة باسم “جائزة الهيثم للإعلام العربي”، للرؤساء العرب والقيادات الإعلامية العربية

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »