رياضة

ريال مدريد يستعيد الصدارة من برشلونة ..!!

حول ريال مدريد تخلفه أمام ضيفه ريال سوسييداد إلى فوز 2-1، هو الخامس له توالياً في مستهل الموسم الجديد من الدوري الإسباني لكرة القدم، ما سمح له باستعادة صدارة الترتيب من غريمه برشلونة حامل اللقب الفائز السبت على ريال بيتيس بخماسية نظيفة.
واستعاد فريق المدرب الإيطالي كارلو أنشيلوتي فارق النقطتين الذي يفصله عن غريمه الكاتالوني بتحقيقه العلامة الكاملة في المراحل الخمس الأولى، ليتحضر بذلك جيداً لاستقبال أونيون برلين الألماني الأربعاء في مستهل مشواره في دوري أبطال أوروبا قبل أن يحل ضيفاً على جاره اللدود أتلتيكو مدريد في المرحلة المقبلة.
ومن جهته، مني ريال سوسييداد الذي يبدأ مشواره في دوري الأبطال الأربعاء أيضاً في مواجهة ضيفه إنتر الإيطالي، بهزيمته الأولى للموسم الذي بدأه بثلاثة تعادلات متتالية قبل الفوز في المرحلة الماضية على غرناطة 5-2.
وكانت البداية صعبة على ريال، إذ وجد نفسه متخلفاً منذ الدقيقة الخامسة بهدف سجله أندير بارينيتشيا الذي وصلته الكرة من عرضية متقنة للياباني تاكيفوسو كوبو، فسددها في بادئ الأمر بالحارس كيبا أريزابالاغا لكنها عادت إليه ليتابعها في الشباك.
وكاد برايس منديز أن يعقد مهمة النادي الملكي لكنه تسديدته البعيدة مرت قريبة جداً من القائم الأيمن (12)، ورد ريال بفرصة أخطر للبرازيلي رودريغو بعد عرضية من داني كارفاخال لكن محاولته ارتدت من العارضة، ثم عادت الكرة إلى كارفاخال الذي عكسها عرضية لتصل إلى البرازيلي مجدداً، فحاول أن يلعبها أكروباتية خلفية لكنه أخفق (16).
ثم تألق الحارس أليكس ريميرو في وجه محاولتين لخوسيلو وكارفاخال (18)، قبل أن ينتقل الخطر الى الجهة المقابلة بمحاولة من داخل المنطقة لكوبو تألق أريسابالاغا في صدها (29).
وبقيت النتيجة على حالها حتى نهاية الشوط الأول، ثم استهل ريال الثاني بإدراكه التعادل عبر الأوروغوياني فيديريكو فالفيردي الذي وصلته الكرة عند مشارف المنطقة بتمريرة من فران غارسيا، فأطلقها في الشباك (46).
وأكتملت عودة النادي الملكي بتسجيله هدف التقدم عبر رأسية للوافد الجديد خوسيلو بعد تمريرة عرضية من فران غارسيا الذي كان خلف الهدف مجدداً بعدما لعب دور المرر في التعادل أيضاً (60).
وعرف ريال كيف يدير المباراة حتى النهاية التي كادت أن تشهد هدفاً ثالثاً برأسية للإنكليزي جود بيلينغهام تألق الحارس في صدها (90).

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »