سياسة

وهاب يكشف عن الاسم الذي يتقدم في السباق الرئاسي ..!!

رأى رئيس حزب التوحيد العربي وئام وهاب أن “تحذير أمير قطر تميم بن حمد من انهيار مؤسسات الدولة أمر مهم وقد يحرّك مياه الرئاسة الراكدة”. ولفت الى أن “السعودي بدأ يستميل الفرنسي وجرى التواصل بين المعبوث الفرنسي جان ايف لودريان والامير السعودي محمد بن سلمان”، لافتاً الى أن الموقف السعودي مازال يرفض رئيس تيار المردة سليمان فرنجية”، معتبراً أن “الخطير في ملف الرئاسة هو أن أحد لا يريد الاهتمام بلبنان”.

ولفت وهاب الى أن “القطري سيدفع المال والمهم أن لا تتحول الحصة القطرية الى رشاوى تتوزع على السياسيين، والمشكلة أن الكل قابل لأن يقبض أموالاً”، مضيفاً “والدي هو الوحيد من بين سياسيي الصف الأول غير القابل للقبض من القطري”.

وكشف وهاب أن “قائد الجيش جوزف عون متقدم رئاسياً، والمفاوضات جدية بين “حزب الله” وقائد الجيش وهناك تقدم كبير في المفاوضات إيجابياً في موضوع الرئاسة، وقد وصلنا الى نتيجة متقدمة مع النائب جبران باسيل وقد نصل الى انتخاب رئيس من الآن حتى رأس السنة، موضحاً أنه “إذا لم يكن هناك خيار ثالث نحن مع سليمان فرنجية”، معتبراً أن رئيس التيار الوطني الحر جبران باسيل يعرف ماذا يريد ومطالبه محقة لأن المسيحي لا يستطيع أن يعيش بلا دولة، مؤكداً أن “جبران باسيل هو العقدة في الملف الرئاسي وهو الحل”.

وفي ما يتعلق بالحوار الذي طالب به الموفد الفرنسي جان إيف لودريان والتزم به رئيس مجلس النواب نبيه برّي، قال وهاب: “الحوار بين الشيعة والأميركيين أعمق من رئاسة الجمهورية”، موضحاً أن “الأميركي أخذ الأوروبي الى حرب مستمرة ضد روسيا”. وإذ رأى “أننا ذاهبون الى تطورات كبيرة ومزلزلة في المنطقة”، رأى وهاب أن “الوضع الدولي ليس وضع حلول بل وضع مواجهات، وموضوع “حزب الله” مختلف عن موضوع إيران، و”حزب الله” في لبنان يقبل بالردع المتبادل ولكن لا يقبل ذلك في سوريا”، لافتاً الى أن “الجميع يريد ضمانات من “حزب الله” لحماية النفط اللبناني والغاز والحدود ودوره أكبر بكثير، مضيفاً “أتحدى أن يكون هناك كتلة سياسية سمعت كلمة جدية من سفير”.

 

 

 

 

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »