سياسة

جيش العدو يستدعي مئات الجنود من هذه الدول ..!!

أفادت “القناة 12” الإسرائيلية، اليوم الثلاثاء، بأنّ سلاح الجو الإسرائيلي قام بنقل مئات من جنود “جيش” الاحتلال، نظاميين واحتياط، من جميع أنحاء أوروبا إلى “إسرائيل”.

وقال الناطق باسم “جيش” الاحتلال، إنّ “طائرات سلاح الجو أعادت إلى إسرائيل مقاتلي الجيش الذين كانوا في الخارج، للمشاركة في القتال في عملية السيوف الحديدية”.

وأضاف: “كجزء من جهود الجيش، لجمع قوات إضافية لمواصلة القتال، طارت طائرات سلاح الجو الإسرائيلي من طراز وحيد القرن وشمشون، إلى إسرائيل الليلة الماضية، حاملةً المئات من المقاتلين الذين كانوا في بلدان مختلفة في جميع أنحاء أوروبا”.

وأكّد المتحدث الإسرائيلي أنه “يتم تنسيق وصول الطائرات والمقاتلات إلى إسرائيل من قبل وزارة الخارجية، وقسم العمليات والقوات الجوية، وقسم الإستراتيجية، والدائرة الثالثة في الجيش الإسرائيلي”.

وأعلنت “إسرائيل” أمس الإثنين، استدعاء 300 ألف من جنود الاحتياط، منذ السبت، في إطار الحرب التي تشنّها على قطاع غزة.

وكانت صحيفة “هآرتس”، قد لفتت في مقال إلى كمية النقص الهائل في مستودعات “الجيش”. وقال كاتب المقال فيها إنه اكتشفها صدفة بعد منشور على “فيسبوك”، وقد “صدمه نقص الدروع بأعداد هائلة للمجندين”، بالإضافة إلى تجهيزات أساسية أخرى.

وتوجّه الكاتب إلى رؤساء “إسرائيل” و”الجيش” محذّراً: “لا تغامروا بالدخول إلى غزة طالما لم تزودوا مقاتلينا بدروع سيراميك”.

وأكّدت صحيفة “يديعوت أحرونوت” في وقت سابق، أنّ التقديرات تشير إلى أنّ عدد القتلى الإسرائيليين من جراء ملحمة “طوفان الأقصى” يفوق 1000، مشيرةً إلى أنّ عدد الأسرى لدى المقاومة الفلسطينية يزيد على 150.

ويتواصل عدوان الاحتلال الإسرائيلي على قطاع غزة، لليوم الرابع على التوالي، وتركز طائرات الاحتلال غاراتها على مناطقة مكتظة بالسكان وعلى المباني الحكومية في القطاع، بالإضافة إلى المساجد وسيارات الإسعاف.

وأفادت وزارة الصحة الفلسطينية، اليوم الثلاثاء، بأنّ عدد شهداء العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة، بات 704 شهيد، بينما بلغ عدد الجرحى 3900 جريح.

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »