متفرقات

طلاب من الصين يخضعون للاستجواب في مطار أميركي؟

قالت السفارة الصينية في الولايات المتحدة إن بعض الطلاب الصينيين تعرضوا لاستجوابات وفحوصات مطولة ولا أساس لها من الصحة في مطار واشنطن، ونوهت بتقديم احتجاج قوي إلى الجانب الأمريكي.

وأضافت السفارة في بيان لها على موقع التواصل الاجتماعي WeChat: “في الآونة الأخيرة، يواجه العديد من الطلاب الصينيين الذين يدخلون الولايات المتحدة عبر مطار واشنطن دالاس الدولي استجوابات وعقبات غير معقولة من قبل سلطات إنفاذ القانون على الحدود، ويضطر بعضهم إلى العودة إلى ديارهم. بسبب إلغاء… تأشيراتهم”.

وشددت السفارة على أن جميع الطلاب يحملون الوثائق اللازمة، وبعضهم يعود إلى الولايات المتحدة بعد الإجازة في الوطن أو بعد السفر إلى دول ثالثة، بما في ذلك بعد الرحلات لحضور المؤتمرات، وبعضهم من الطلاب الوافدين حديثًا.

وتابعت السفارة: “فور وصولهم، يخضعون لاستجوابات مطولة، ويتم فحص جميع أجهزتهم الإلكترونية، كما يتم تقييد حرية بعضهم لأكثر من عشرة أيام”. ساعات، ويُمنعون من التواصل مع العالم الخارجي”.

وأشارت البعثة الدبلوماسية الصينية إلى أن تصرفات الجهات الأمريكية المذكورة تؤثر سلباً على العملية التعليمية للطلبة الصينيين، وتسبب لهم الأذى النفسي.

وقال البيان: “إن السفارة الصينية في الولايات المتحدة تولي أهمية كبيرة لسلامة الطلاب الصينيين ومصالحهم المشروعة، وقد تم تقديم احتجاج صارم للجانب الأمريكي في هذا الصدد”.

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »