محليات

الطحين يصل إلى غزة


ذكر موقع عبري أنه تم نقل شحنة كبيرة من الطحين، يصل وزنها إلى 114 ألف طن إلى غزة من ميناء “أسدود”، حيث تم وضع المساعدات لعدة أشهر.

وتم نقل المساعدات إلى الميناء في أعقاب الوعد الذي قطعه رئيس وزراء الإحتلال الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، للرئيس الأميركي جو بايدن في شهر يناير/كانون الثاني، بتسليمها إلى القطاع، ولكن منذ ذلك الحين تأخرت الشحنة بسبب المعارضة القوية في مجلس الوزراء السياسي الأمني.

وتمت الموافقة على إرسال الشحنة، بعد أن ضعفت معارضة مجلس الوزراء للمساعدات الإنسانية، على أساس أن هذا أمر بالغ الأهمية لسير الحرب. والآن فقط وزير الأمن القومي إيتمار بن غفير يعارضها في مجلس الوزراء.

وأفادت صحيفة “نيويورك تايمز” في يناير/كانون الثاني، أن مسؤولين أميركيين وبريطانيين وأوروبيين يمارسون ضغوطا على الإحتلال الإسرائيلي، للسماح بدخول المساعدات الإنسانية إلى قطاع غزة عبر ميناء “أسدود”.

وذكرت وكالة الأمم المتحدة لإغاثة اللاجئين الفلسطينيين في الشرق الأوسط (الأونروا) في فبراير/شباط، أن سلطات الإحتلال منعت تفريغ مساعدات إنسانية للفلسطينيين في ميناء أسدود، وهي مكونة من 1049 حاوية من الأرز والدقيق والحمص والسكر والزيت النباتي.

وفي وقت لاحق، اعترف وزير المالية الصهيوني بتسليل سموتريتش، بأنه منع دخول شحنة طحين إلى قطاع غزة، وذلك بالتنسيق مع نتنياهو.

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »