متفرقات

فضيحة جنسية في العراق: عميد بأوضاع مخلّة مع الطالبات!




هزّت القطاع التربوي الجامعي في العراق فضيحة كبيرة، بعد أن كشفت فيديوهات مسرّبة، سلوكاً فاضحاً لعميد كلية الحاسوب وتكنولوجيا المعلومات في جامعة البصرة عماد شعلان الشاوي، تم تداولها بشكل واسع في منصات التواصل، وظهر فيها بأوضاع جنسية مع طالبات قام بابتزازهن جنسياً.

وذكرت وسائل الإعلام العراقية أن عميد الكلية قام بابتزاز الطالبات بعد القيام بأفعال فاضحة وغير أخلاقية مع بعضهن في الكلية، وتبين ضلوعه في ارتكاب هذه الأفعال المنافية للآداب.

وأعلنت وزارة التعليم العالي العراقية أن الوزارة “اتخذت الإجراءات القانونية بحق العميد وكانت أولى الخطوات سحب يده من منصبه”.

وذكرت التحقيقات الأولية أن “عدداً من الطالبات ذكرن أن العميد وعدداً من هيئة التدريس، يبتزون الطالبات ويساومونهن، مقابل الحصول على معدلات تؤهلهن للحصول على الشهادة الجامعية، وإحداهن الطالبة التي ظهرت في المقطع المسرب”.

وتصاعدت حالات التحرش الجنسي في العراق وفقا لتقارير صادرة عن مراكز بحثية، ومنها ما جرى ضمن مستشفيات وجامعات ووسائل إعلام عراقية تُساوَم من خلالها النساء بـ”الجنس” مقابل العلاج والدراسة والعمل، وفق “المرصد العراقي الحقوق الإنسان”.

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »