محليات

صرخة من مطار بيروت… “لا عمل من دون أجر”!

أطلق الفنيون المناوبون في المديرية العامة للطيران المدني صرخة مدوية للمسوؤلين للتعبير عن ظروف الأعمال الليلية الصعبة التي يواجهونها, إضافة إلى تدني مستويات الأجور عن هذه الأعمال التي لم تعد تؤمن العيش بكرامة.

في هذا الإطار  نظام العمل في مطار بيروت هو نظام مناوبة 24 ساعة بحيث يغطي الموظف 240 ساعة خلال الشهر وهو أكثر من ضعف ما هو مطلوب من أي موظف إداري في الجمهورية اللبنانية”.

وكشف أن “قيمة ساعة العمل الليلي باتت 26 سنتا, سائلاً: هل يعقل؟”.

وأكّد أن “الفنيين المناوبين يقومون بأعمال المناوبة على مدار الساعة لتأمين حركة الملاحة الجوية في مطار رفيق الحريري الدولي وهم حريصون أشد الحرص على استمرار العمل في هذا المرفق الحيوي”.

ونظرا لعدم وجود أجر عادل عن الأعمال الإضافية الليلية, دعا المصدر, “المسؤولين المعنيين لإتخاذ خطوات فورية لتحسين قيمة ساعة العمل الليلي ليتسنّى لهم الإستمرار بتقديم الخدمات على مدار الساعة أو عدم تكليف الموظفين بالعمل ليلا, لا سيّما أن طبيعة عمل الموظفين يرتبط بشكل وثيق ومباشر بعمل شركات الطيران من حيث تقديم الخدمات الملاحية وتحصيل الموارد المالية للخزينة وعلى مدار 24 ساعة”.

وأكّد المصدر, أن “التوقف عن أعمال المناوبة الليلية ليس غاية, وإنما تطبيقاً للقانون الذي يؤكد أن لا عمل من دون أجر كاف وعادل يضمن كرامة الموظف واستقراره الوظيفي والإجتماعي”.

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »