محليات

مولوي يعلن نتائج الانتخابات النيابية الصادرة تباعا.. اليكم أسماء الفائزين

اعلن وزير الداخلية والبلديات القاضي بسام مولويء، نتائج الانتخابات النيابية 2022، التي تصدر تباعا، خلال مؤتمر صحافي من وزارة الداخلية.

وقال: “رغم كل الصعوبات والتشكيك استطعنا إنجاز الإستحقاق الإنتخابي بطريقة جيدة، وكل حملات التشكيك التي تترافق مع فرز النتائج لا تؤثر على عملنا ولا على عم الموظفين والقضاة الذين وصلوا الليل بالنهار للقيام بواجبهم الوطني للمساهمة بخلاص البلد وإصدار النتائج، ونسب الإقتراع ليست منخفضة بل جيدة، وهي تقريبا مثل أو أقل قليلا من النسب بالإنتخابات السابقة”.

وأعلن مولوي نتائج الدوائر الانتخابية المثبتة حتى الساعة، وجاءت على الشكل التالي:

– دائرة الجنوب الثانية (صور وقرى صيدا) حصلت على نسبة اقتراع 48.8%، والفائزون هم: نبيه بري، حسين جشي، علي خريس، عناية عزالدين، علي عسيران، ميشال موسى.

– دائرة البقاع الاولى (زحلة) حصلت على 49.5% والفائزون هم: ميشال ضاهر، جورج عقيص، الياس اسطفان، بلال الحشيمي، سليم عون، رامي ابو حمدان وجورج بوشيكيان.

– دائرة جبل لبنان الاولى (جبيل – كسروان) حصلت على نسبة اقتراع 63.4% والفائزون هم: زياد الحواط – رائد برو – ندى البساني – نعمة افرام – شوقي الدكاش – فريد هيكل الخازن -سليم الصايغ وسيمون أبي رميا.

– دائرة الجنوب الأولى: نسبة الاقتراع 46.6% والفائزون هم: غادة أيوب – عبد الرحمن البزري – أسامة سعد – سعيد الاسمر وشربل مسعد.

– دائرة البقاع الثالثة: حسين الحاج حسن، غازي زعيتر، إيهاب حمادة، ابراهيم الموسوي، أنطوان حبشي، جميل السيد، محمد الحجيري.

واشار مولوي الى ان ” الشوائب قليلة جداً نسبةً لعدد الدوائر والإشكالات التي حصلت خلال اليوم الانتخابي لا تُذكر ولا تنال من صدقية هذه الانتخابات وتمّت معالجتها في حينها وتمكّنا من تأمين الكهرباء بشكل ممتاز والأجهزة الأمنية كانت في جهوزية تامّة”.

واوضح مولوي: “الصندوق رقم 18 من ألمانيا ليس مفقوداً بل وصل وجرى نقله من مصرف لبنان إلى قصر عدل بيروت وقد سُلّم إلى لجان القيد العليا ليتمّ فرزه وما حُكي عن أنّه لم يصل إلى لبنان غير صحيح”.

مشيرا الى انه “تبيّن أنّه لم يحصل أيّ تصويت في دائرة بيروت الأولى في القلم رقم 18 الموجود في أولدنبورغ”.

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »