مجتمع

إعلامي لبناني يجري حوار عربي مع “ChatGPT”

سجل الاعلامي اللبناني شادي معلوف سبقاً بحوار أجراه مع تقنية الذكاء الاصطناعي ” ChatGPT” وسجله في مقطع فيديو نشره على حسابه في “فايسبوك”.

وأثارت برمجية “تشات جي بي تي” المدعومة من “مايكروسوفت”، ضجة كبيرة في العالم بفعل قدرتها على إنتاج نصوص متقنة مثل المقالات أو القصائد، في ثوانٍ فقط باستخدام تقنية تُعرف باسم نماذج اللغات الكبيرة “LLM”.

وخاض معلوف تجربة حوار مع التقنية الاصطناعية، مستخدماً خاصيّة الحوار الموجود فيها، باللغة العربية، حيث حاججه، وطلب منه التعريف عن نفسه، والاضافات التي يزيدها الى الابحاث على صعيد المعلومات. واللافت في الحوار الذي استغرق نحو 15 دقيقة، أن التطبيق طلب من سائله أن يعيدوا التدقيق في المعلومات مرة أخرى، بالنظر الى كونه يحصل على معلوماته من المصادر الموجودة في الانترنت ويعالجها.

في نهاية الحوار، قال له معلوف “قبلات”، لكن التقنية ردت إنها لا تعترف بالقبلات وسائر المشاعر الانسانية، لأنها حاسوب يعتمد معالجة البيانات.

ويعتمد ChatGPT على تكنولوجيا LLM التي تعد جزءاً من مجال يُعرف باسم الذكاء الاصطناعي التوليدي والذي يتضمن أيضاً القدرة على التصرف بالصور أو التصميمات أو كود البرمجة بشكل فوري تقريباً بناءً على طلب بسيط.

وعمّقت “مايكروسوفت” شراكتها مع شركة “أوبن إيه آي”، مبتكرة “تشات جي بي تي”، إذ أعلنت في وقت سابق من هذا الشهر أن التكنولوجيا ستُدمج في محرك بحث بينغ الخاص بها وكذلك متصفح “إيدج”.

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »