رياضة

رياضيّون عبّروا عن تضامنهم مع الشعب الفلسطيني …!!

أعرب الكثير من الرياضيّين والنجوم في العالم خلال الأيام الماضية عن تعاطفهم مع الشعب ال​فلسطين​ي في غزّة الذي يتعرض لاعتداءات ​إسرائيل​يّة منذ السابع من تشرين الأول الماضي.

ومن أبرز النجوم كان النجم الفرنسي ​كريم بنزيما​ الأمر الذي دفع نائبة فرنسية إلى طلب سحب الجنسية الفرنسية منه والكرة الذهبية مدعيّة أنه على علاقة بالاخوان المسلمين.

وكان نجم ليفربول ​محمد صلاح​ آخر المتضامنين بعدما نشر بياناً عبر حسابه في منصة إكس دعا فيه إلى وقف العنف ومساعدة ​غزة​.

بدوره عبّر النجم المغربي نصير مزراوي لاعب بايرن ميونيخ وكذلك نجم أهلي جدة السعودي رياض محرز عن وقوفه إلى جانب الفلسطينيّين بالإضافة إلى نجم باريس سان جيرمان أشرف حكيمي ومواطنه حكيم زياش واللاعب الهولندي أنور الغازي ويوسف عطال لاعب نيس الفرنسي الذي كلفه الايقاف من ناديه، وعدد من نجوم منتخب مصر المحترفين في أوروبا مثل أحمد حسن كوكا ومحمد حسن “تريزيغيه” ومحمد النني نجم ارسنال. وكان لافتاً أيضاً ظهور النجم السابق لمانشستر يونايتد ايريك كانتونا الذي أكّد تعاطفه مع الفلسطينيّين.

 

وكتب المالي فريديريك كانوتيه لاعب اشبيلية الاسباني على صفحته في منصة إكس: “في هذه الأثناء يستمرّ الفصل العنصري ويتم طرد الفلسطينيين من منازلهم بينما يتواطأ معظم “القادة” في صمتهم في أفضل الأحوال ودعمهم المباشر في أسوأ الأحوال”.

وشملت حملة التضامن عددا كبيرا من لاعبي الأندية العربية على غرار المغربي عبدالرزاق حمد الله محترف النصر السعودي وبغداد بونجاح لاعب السد وعدد اخر من النجوم.

وبعيدا عن كرة القدم، سجّلت نجمة كرة المضرب ​أنس جابر​ موقفاً إلى جانب أهل غزّة داعية إلى وقف العنف في فلسطين.

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »