رياضة

لبنان يواجه الامارات اليوم ضمن التصفيات المؤهلة لمونديال قطر ..!!

أجرى منتخب لبنان مرانه الأخير مساء أمس (الأربعاء) قبل مباراته المرتقبة عند الثامنة إلا ربع مساء (بتوقيت بيروت) مع نظيره منتخب الإمارات في ستاد زعبيل، في افتتاح التصفيات الحاسمة المؤهلة لمونديال قطر – 2022.
ومع ساعات العدّ العكسي، يكون منتخبنا قد استكمل معسكريه التركي والإماراتي، ويدخل المباراة جاهزاً فنياً وبدنياً، وهو يتطلّع لتحقيق نتيجة طيبة تفتح له باب التصفيات بإبجابية، متجاوزاً الغيابات بسبب الإصابة أو بسبب فيروس كورونا، حيث يفتقد لكل من مهدي خليل (رباط صليبي) وماهر صبرا (كسر في اليد) ونور منصور ومحمد قدوح ومحمد حايك وعلي ضاهر وحسين زين (كورونا).
ويلعب المنتخبان في المجموعة التي تضم أيضاً منتخبات كوريا الجنوبية وإيران والعراق وسوريا، ويدخلان اللقاء الأول بأوراق مكشوفة، فالمدير الفني لمنتخب لبنان، التشيكي ايفان هاشيك، عايش طويلاً كرة القدم الإماراتية، فيما استعد “الأبيض” بكثافة في معسكره الصربيّ وتجمّعه المحليّ.
وقال هاشيك “شرف كبير لي أن أكون مدرّباً لمنتخب لبنان في هذه المرحلة، والفرصة متاحة للتطور، ولما لا بلوغ النهائيات وتحقيق حلم اللبنانيين، وسنبذل قصارانا لأننا مؤمنون بقدرتنا وواجبنا أن نُفرح من يؤازرنا، ونعمل بكل جهدنا لنقدّم الأفضل أمام الإمارات وما بعدها من استحقاقات”.
ولفت هاشيك إلى أنه بعدما تعرّف على كرة القدم الإمارتية، يتعرّف الآن على روح اللاعبين اللبنانيين واندفاعهم، وقال “واجبي توظيف خبرتي في الملاعب الإماراتية في سبيل تحقيق ما نرجوه”، وأضاف “سوف نحارب للفوز وهذا هدفنا، وسننطلق جميعنا من نقطة واحدة في سباق التصفيات”.
وأكد هاشيك أنه “تابع أداء المنتخب الإماراتي وتحضيراته في الأشهر الأخيرة، حيث حقق نتائج جيدة عموماً ولم تطرأ تغيرات كثيرة على صفوفه”.
أما قائد المنتخب حسن معتوق، فأشار إلى جهوزية منتخب لبنان، وقال “تحضّرنا جيداً وتجاوزنا الإصابات وفيروس كورونا، وهو ما حفّزنا للتعويض وتجاوز المعوقات، خصوصاً أننا أعتدنا تحقيق انجازات في ظروف استثنائية، ونأمل بالسير على هذه الدرب وتحقيق الحلم”
من جهته، اعتبر الهولندي فان مارفيك، مدرب منتخب الإمارات أن “الأبيض” يدخل التصفيات بتصميم ويلعب من أجل الفوز، والفرصة كبيرة للتأهل إلى المونديال، وثقتي كبيرة بلاعبيّ، وأحترم المنتخبات كلها، ونركّز على كل فريق نواجهه لتقديم الأفضل، وهدفنا دائماً أن نفرض أسلوبنا داخل الملعب”.
يدير المباراة طاقم حكام صيني بقيادة ما مينغ ويراقبها السريلانكي روتانا دا سيلفا جاياسورايا مراقبتها، وقد إنتقى منتخب لبنان اللون الأحمر للباسه في المباراة (اللون الأخضر كاملاً لحارس المرمى).
ويُعدّ اللقاء، الثالث بين المنتخبين، والرابع رسمياً في تاريخ مواجهاتهما، حيث تعادلا سلباً مرة واحدة، وفازت الإمارات مرتين، ولبنان مرّة واحدة.

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »