محليات

احتفال للمشاريع تكريمًا للمشاركين في مسابقات قرآنية وعلمية في الشمال

أقام فرع جمعية المشاريع الخيرية الإسلامية في الشمال احتفالًا تكريميًا وتسليم جوائز للطلاب المشاركين الذين بلغ عددهم 170 طالبًا وطالبة في المسابقات التي تم إطلاقها في شهر رمضان المبارك في حفظ جزء تبارك وجزء عمّ وفي حفظ بعض المتون الشرعية في الفقه والتوحيد للطلاب من عمر 7 الى 20 سنة.
وأقيم الحفل في قاعة السلطان صلاح الدين الملاصقة لمسجد السنة في جبل البداوي بحضور عدد من المشايخ والأساتذة وأهالي الطلاب وبعض الوجهاء.

افتتح الاحتفال بتلاوة آيات من القرآن الكريم مع المقرىء الشيخ عماد نجم ثم ألقى الشيخ خالد خليلي كلمة أشار فيها إلى “أهمية الاجتماع لتكريم الطلاب والناشئة الذين حفظوا سورًا من القرآن الكريم الكتاب الذي لا يوجد كتاب في الدنيا أعزّ على قلب المسلم منه، وكذلك الذين حفظوا متونًا شرعية تعلم الأحكام الشرعية”. وأكد على أن “هؤلاء الناشئة الذين نكرمهم اليوم هم رجال الغد وأبناء المستقبل بإذن الله وإليهم ستؤول الريادة والقيادة في مختلف المجالات، وفي صلاحهم صلاح للمجتمع والوطن والأمة” وشدد خليلي على “دور أولياء الأمور ودور الدعاة والمؤسسات التربوية في نشر الثقافة والمفاهيم السليمة خاصة في هذا الزمن المشحون بالفتن” وختم كلمته بالدعاء لأهلنا في غزة وفلسطين راجيًا الله أن “يلهمهم الصبر وأن يبعد عنهم ما ألم بهم وما ألم بالأطفال والنساء والشيوخ من مجازر دموية وإبادة جماعية”.

وفي ختام الحفل سلّم الشيخ محمود عبيد مع ثلّة من المشايخ الطلاب المشاركين الشهادات التكريمية والجوائز المالية.

 

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »